اخر الاخبارثقافة

عبدالمقصود خوجةالشخصية المكرَّمة بملتقي أدبي جدة 19

عبدالله الينبعاوي _جدة:-

اختار نادي جدة الأدبي من خلال اللجنة العلمية للملتقى قراءة النص 19 الشيخ عبدالمقصود خوجة ليكون الشخصية المكرمة لهذا العام من خلال “ملتقى قراءة النص” في نسخته ال19. وسيصدر النادي كتابا عن الشخصية المكرمة قبل انعقاد الملتقى.

وقال رئيس النادي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي: “إن الأديب والمثقف عبدالمقصود خوجةيعد أبرز رواد الثقافة ، وسيكون للنادي شرف القيام بتكريم هذا الرمز الأدبي الكبير”، وقال السلمي: إن تكريم خوجة يأتي عرفاناً بالتضحيات التي قدمها للثقافة وقال أن الأديب عبد المقصود خوجة شخصية شكلت علامة بارزة بحضوره الاقتصادي والوطني والثقافي في اثنينيته التي هي الأبرز على مستوى العمل الثقافي في الوطن ، وشكلت معلما بارزا لسنوات طويلة.
وقال الدكتور السلمي “إن الأديب خوجة استطاع أن يوائم بين الاقتصاد والثقافة فربما وظف قدراً من المال من أجل العمل الثقافي الرائد، وكانت الاثنينية عامرة تشكل في جدة مائدة ‏معرفة كل أسبوع من كل شهر”
وقال عويقل لاشك ان فقد الوجيه الكبير عبدالمقصود خوجة رجل الأعمال هو فقد وطني فقد للثقافة وفقد للعطاء والأداء رجل ضلت اثنينيته تشكل رمزاً ادبياً وملتقى لكبار رجال الأعمال والإعلام والفكر والثقافة والتاريخ والادب على مدار سنوات طويله كان أيضا رجل داعم للعمل الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى