اخر الاخبارتكنولوجيا

“أبشر” توضح خطوات تغيير وتوثيق رقم الجوال عبر منصتها

كشفت منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، عن الخطوات الكاملة لتغيير وتوثيق رقم الجوال في المنصة، وذلك في 3 حالات مختلفة تخص رقم الجوال المسجل في حساب المستخدم.

وأوضحت المنصة أنه في حالة إذا كان رقم الجوال القديم متاحاً ويمكن الدخول على الحساب من خلاله، يتم تسجيل الدخول على المنصة واختيار “معلومات المستخدم”، ثم إدخال المعلومات المطلوبة ورقم الجوال الجديد، واختيار حفظ وإدخال رمز التحقق من رقم الجوال الجديد.

وأضافت أنه إذا كان رقم الجوال القديم لا يمكن استخدامه لتسجيل الدخول على الحساب لأنه ملغي أو مفقود، فيجب زيارة مواقع أجهزة أبشر للخدمة الذاتية، واختيار “تحديث رقم الجوال” وإتمام الخطوات، ثم تسجيل الدخول على المنصة من خلال رمز التحقق على رقم الجوال الجديد.

ولفتت إلى أنه في حالة إذا كان لدى المستخدم رقم جوال آخر مسجل على الهوية، فيمكن تغيير الرقم عبر زيارة موقع “أبشر”، واختيار أيقونة “تغيير رقم الجوال”، ثم إكمال الخطوات المطلوبة.

وشددت على ضرورة أن يكون رقم الجوال مسجلاً على الهوية؛ حيث تكون الخدمة متاحة لمن هم أقل من 73 عاماً، وفي حالة عدم التمكن من زيارة أجهزة أبشر للخدمة الذاتية، يمكن زيارة مكاتب موظفي التفعيل في الجوازات والأحوال المدنية لتغيير رقم الجوال الموثق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى