اخر الاخبارمحليات

إدراج الكيميائية ⁧‫لسعودية‬⁩ د. نجلاء الردادي في قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء الباحثين والمتميزين

إدراج الكيميائية ⁧‫لسعودية‬⁩ د. نجلاء الردادي في قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء الباحثين والمتميزين الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم من حيث البحوث ورصانتها وعدد الاستشهادات المرجعية ومعامل هيرش

وكانت الردادي قد على براءة اختراع هي الثالثة لها من الهيئة السعودية للملكية الفكرية في ‎”تقنية النانو”.بعداختراعها المسمَّى “التوليف الأخضر” بمساعدة المايكرويف لسبيكة الحديد المطلي بالذهب النانوية لتحسين كفاءة زيت الزيتون بهدف القضاء على جرثومة المعدة.
والدكتورة نجلاء بنت سعد الردادي أكاديمية وعالمة سعودية، و‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏أستاذ مساعد في الكيمياء غير العضوية بجامعة طيبة السعودية.
الباحثة مع والدها
وكانت قد حصلت على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في علاج الأورام السرطانية، في أغسطس 2017، عن تحضير متراكبات تسهم في علاج الخلايا السرطانية، وبراءة اختراع أخرى عام 2016 من مكتب البراءات السعودي بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية عن اختراعها متراكبات جديدة ذات نشاط بيولوجي فعال في علاج بعض الأورام السرطانية وتأثيرها على الحمض النووي.
الردادي في سطور:
– أ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ستاذ مساعد في الكيمياء الغير عضوية بجامعة طيبة.
–  لديها عدة أبحاث منشورة في مجال تحضير المتراكبات مع معادن كالبلاتين والبالديوم والذهب والروثينيوم وتطبيقاتها في علاج الأورام السرطانية.
–  لها اهتمامات بحثية في مجال تحضير جسيمات النانومترية الضوئية من المتراكبات وتطبيقاتها في علاج الأورام السرطانية.
– شاركت في العديد من المؤتمرات والندوات داخل المملكة وخارجها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى