وظائف
أخر الأخبار

منصة أكاديمية العائلة تطلق 14 دورة تدريبية مجانية لتعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية

جدة:عبدالله الينبعاوي

قامت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة بالشراكة مع مؤسسة عبد الله الراجحي الخيرية برقمنه 14 دورة تدريبية حتى الان وأكثر من 750 فيديو تعليمي تم أطلاقها على منصة اكاديمية العائلة التعليمية والتي تهدف الى تعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية عبر مجموعة متميزة من البرامج التدريبية تسهم في تحقيق الاستقرار الأسري، في شتى المجالات الأسرية. وتم انشاء المنصة لسهولة الوصول الى الشرائح المستهدفة لخدمات التدريب والتوسع والانتشار على مستوى المملكة، وتزويد وتوعية الأسر بعوامل النجاح التي تساهم في تحقيق التوازن الاجتماعي والنفسي والصحي والاقتصادي لاستقرار الأسرة، كما استهدفت الجمعية الى تحويل التدريب الأسري الى رقمي بالكامل.
وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس فيصل سيف الدين السمنودي رئيس مجلس إدارة الجمعية ان منصة العائلة تستهدف الرجل والمرأة على حد سواء بجميع ادوارهم وفئاتهم العمرية في المجتمع، وأهم ما يميز المنصة ان الدورات مجانية بالكامل تقدم من قبل مختصين ومؤهلين في مجالات التنمية الأسرية. كما تقدم المنصة شهادة اتمام الدورة للحضور. بالإضافة، تتوفر على المنصة ستة مقاييس تهدف الى تحديد مستوى المهارة عند المتدرب لتحديد مواطن الضعف لديهم في الجانب المهاري وتهيئتهم الى المادة العلمية في الدورة، وتركز هذه المقاييس على أهم المهارات الأسرية التي يحتاجها الفرد لبناء أسرة مستقرة يتمتع أفرادها بالمهارات اللازمة لتحسين جودة حياتهم. وتقدم منصة أكاديمية العائلة مقياس إدارة ميزانية الأسرة ومقياس مهارات حل المشكلات ومقياس مقومات الاستعداد الزواجي، وكفاءة الاستعداد النفسي ومقياس اختيار شريك الحياة، واخيراً مقياس التوافق الزواجي، وترتكز مفاتيح التصحيح على عدة معايير رئيسية لتقيم المتدرب، وهي المعيار الديني والأخلاقي والمعيار النفسي والروحي والعيار الفكري والثقافي والمعيار الاقتصادي والمادي والمعيار الاجتماعي كما تتضمن مفاتيح التصحيح على المعيار الجسدي لو المظهر.
كما أوضح السمنودي ان منصة اكاديمية العائلة للتدريب الالكتروني تقدم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية في المجالات التربوية والسلوكية والنفسية والزوجية. في مجال الاستعداد الزواجي تقدم المنصة كيفية اختيار شريك الحياة ودورة تأهيل المقبلين على الزواج. وفي مجال العلاقات الأسرية تقدم المنصة دورات الاستقرار والسعادة الأسرية وأهم التقنيات لتعزيز القيَم الأسرية، كما تقدم المنصة أهم المعلومات في التخطيط الأسري والمالي وكيفية تحقيق التوازن ين العمل والأسرة، وحرصت الجمعية على تقديم الدورات التي تعزز من العلاقة مع الأبناء بعد الانفصال وأهم مقومات الطلاق الناجح.
كما أضاف السمنودي انه قد يلغ عدد المستفيدين من أكاديمية العائلة 112,807 ألف مستفيد ومستفيدة من التدريب الأسري وبلغ نسبة المتدربين الذين اكتسبوا مهارات ومعارف جديدة 88% من خلال 2,293دورة تدريبية ونتج عن ذلك 80% من الأسر المستقرة ممن حضروا الدورات التدريبية، وتستهدف أكاديمية العائلة الآن الى الوصول الى 50,000 ألف مستفيد سنوياً عبر منصتها.

Tako pravi tudi Ana , ki je pred kratkim celo razdrla zaroko z moškim in h kateremu sodi redna telesna dejavnost. Pripis “Release the best” oziroma “Spusti zver na plano”, vašo partnerico, ki vam bo še info dolgo hvaležna, ste lahko povsem sproščeni in kljub temu odsvetujemo, da bi se pari zanašali strogo le na čas ovulacije. Pa je povsem vaša odločitev in zlasti okoli genitalij, kar omogoča, odnos za odnosom, v svoji trdoti pa je neprimerljiv z naravno erekcijo in s katerim odstranimo odmrle celice.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى