اخر الاخبارمحليات

“الأرصاد” يرفع درجة الإنذار بجدة وينبع والرايس إلى تحذير من أمطار غزيرة وعواصف رملية

أعلن الناطق الرسمي بالمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، أن المركز رفع درجة الإنذار في جدة إلى تحذير، وتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تشمل جميع مناطق المحافظة.

وتفصيلًا: دعا “القحطاني” الجميع إلى توخي الحذر، والحرص على تطبيق إرشادات الجهات المختصة، وأكد على أن المركز يراقب الحالة على مدار الساعة لوصول المعلومات لجميع المواطنين والمقيمين، وتسهيل مهمة الجهات العاملة ميدانيًّا، وأن أي مستجدات للحالة سيتم الإعلان عنها أولًا بأول.

وأشار إلى أن الحالة ستكون عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة، وستكون التأثيرات المصاحبة للحالة نشاطًا في الرياح السطحية، وارتفاعًا في الأمواج، وتساقط البرد، وسيولًا وانعدامًا في الرؤية، وأن الحالة ستنتهي غدًا الجمعة عند الساعة 12 ظهرًا.

وفي الإطار ذاته أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيراً باللون الأحمر حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة في محافظة ينبع ومركز الرايس التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

وأضاف المركز أنه من المتوقع أن تشهد عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ونشاط في الرياح السطحية وارتفاع الأمواج وتساقط البرد وسيول وانعدام في الرؤية.

ومن جهتها، طالبت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنوّرة، المواطنين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول واتخاذ التدابير والاحتياطات واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني التي تقي -بعد الله- من المخاطر التي تصاحب الحالات الماطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى