اخر الاخبارمحليات

وصول أول دفعة من العاملات المنزليات القادمات من تايلند

وصلت صباح اليوم الخميس، العاصمة الرياض، أولى دفعات العاملات المنزليات القادمات من تايلند، وذلك بعد أن تم توقيع اتفاقية توظيف العمالة المنزلية بين وزارة الموارد البشرية ووزارة العمل التايلندية.
ويعتبر فتح باب استقدام العمالة المنزلية من تايلند، تنويعاً لمصادر الاستقدام وكسراً لاحتكار بعض الدول لسوق الاستقدام السعودي منذ سنوات عدة، وهو الذي دفعها لفرض اشتراطات معقدة على صاحب العمل السعودي للموافقة على عقود عمالته المنزلية.
من جانبه ،قال الرئيس التنفيذي لشركة (اعتناء) للموارد البشرية، منذر النهاري، إن تدفق العاملات التايلنديات للسوق السعودي مستمر، بعد أن تم تأهيلهن بالمهارات التي تحتاجها العائلة السعودية.
وأوضح النهاري، أن شركة (اعتناء) حرصت على توفير العمالة المنزلية من بلدان عديدة لتنويع مصادر الاستقدام، بشكل يوفر خدمات العمالة المنزلية بجودة وتكاليف معقولة بالنسبة للمستفيد.
وأشار إلى أن وزارة الموارد البشرية مكنت قطاع استقدام العمالة المنزلية بالمملكة، عبر توقيعها  اتفاقيات استقدام العمالة المنزلية مع  عدد كبير من الدول المرسلة للعمالة، وهو ما شكل سوقًا مفتوحًا تتنافس فيه الدول في إرسال عمالتها للمملكة، وأتاح لقطاع الاستقدام السعودي الحصول على أفضل جودة وسعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى