اخر الاخبارمحليات

حديقة الإسكان العاجل بجدة مهجورة ومأوى القطط والفئران

حديقة الإسكان في طور الاحتضار..والسكان يناشدون من يهمه الأمر بإعادتها للحياة

جدة : حورية الجوهر
تتوسط مرافق وخدمات الإسكان العاجل بجدة حديقة مساحتها واسعة جدا وعلى اربع جهات وتشتمل على مرافق كثيرة
إلا أنه للأسف الشديد لا يستفيد منها السكان إلا نادرا حين تسلم لمستثمر يشغلها فترة قصيرة وغالبا ما يستغلها لصالحه ويتركها بعد ذلك  بتلفيات تختزن مخلفاته ووضع أقل مايقال عنه بأنه محزن..حيث تسودهاالفوضى بعد أن تتحول من مكان جميل  لترفيه الأطفال والعوائل إلى مصدر قلق وخطر عليهم لتحطمها وانعدام الصيانة فيها وتحولها إلى مرمى للنفايا ومأوى للقطط والفئران وملاذا آمن للعمالة السائبة وغيرها  ..
من جهة آخرى  طالب السكان المتضررين من هذا الوضع  صندوق التنمية العقاري وكل من له علاقة بمجمع الاسكان .. بضرورة الإهتمام بالحديقة وتشغيلها ليتم الإستفادة منها متنزه وممشى وإقترحوا ان يتم تزويدها بنادي رياضي للرجال وأخر للنساء وتنظيم المرات للمشي وتخصيص أماكن للجلوس وملاعب أخرى للأطفال علاوة على اسناد البوفيهات للأسر المنتجة من السكان ..

وتمنى السكان أن  تسارع الجهات المعنية بوضع حد لمعانات السكان  في وقت سريع  لهذا المرفق  الخدمي الذي اصبح مصدر خطر يهدد حياة السكان  بدلا من ترفيههم وتسليتهم .
وفي البداية قال السيد عبد الرحيم منذ ان قام صندوق التنمية العقاري بتسليمنا الشقق منذ اكثر من عشرون عام ولم نستفيد من الحديقة الا قليل جدا حيث يقوم المستثمر بتشغيلها لمصلحته اكثر من الفائدة للسكان فنحن نحتاج لنادي رياضي وصحي وملعب للأطفال وجلسات منظمة. بالاضافة الى صيانة دورات المياه باستمرار ولكن للأسف لايهتم المستثمر الا بانشاء ملعب كرة للشباب وبعد فترة يغادر المستثمر تاركا مخلفاته وتلف الحديقة  لتبقى مهجورة لعدة سنوات يسيطر عليها الظلام وعشرات القطط والفئران .
وأضافت السيدة وداد صالح نتمنى ان يتم الاهتمام بالحديقة وإنارتها فهي موحشة مخيفة خصوصا في الفترة الليلية وعندما أنظر من النافذة من دور شقتي العلوي أشعر بالخوف وبالحسرة لكبر مساحتها ومكانها في وسط الاسكان ولكن لايستفيد منها السكان .
لذلك نرجوا الإهتمام بها عاجلا خصوصا اننا مقبلين على موسم الإجازة الصيفية وإنارتها وتنظيمها وزراعتها وتقسيمها للعوائل والشباب لاشك انه يسعد الجميع ويرفع عنهم معاناة الحبس الاختياري خلف أسوار منازلهم ويشغل وقت فراغهم بشكل جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى