اخر الاخباراقتصاد

الخطوط السعودية: 6 مطارات تستقبل حجاج الخارج لأول مرة هذا العام

أعلن الرئيس التنفيذي لقطاع الحج والعمرة بالخطوط السعودية عامر آل خشيل، أنه سيُخصص وللمرة الأولى 6 مطارات محلية لموسم حج هذا العام بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني.

وأوضح آل خشيل أن وصول حجاج الخارج سيكون إلى مطارات الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، والأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد بالدمام، ومطارَيْ ينبع والطائف.

وبين أن أولى رحلات الحج سيتم استقبالها خلال شهر مايو الحالي عَبْر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة قادمة من ماليزيا، مؤكدًا أن “السعودية” خصصت 1.2 مليون مقعد لحجاج الخارج فيما سينقل حجاج الداخل عَبْر أكثر من 176 طائرة.

وأشار إلى أن عمليات النقل ستتم من 100 وجهة عالمية و14 وجهة خُصصت لموسم حج هذا العام، كما أُعدت موادّ توعوية وإرشادية للحجاج تُبث عَبْر شاشات الطائرات بـ14 لغة مختلفة، بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج ضيوف الرحمن.

واعتمد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر الخطة العامة والتفصيلية والاستعدادات لموسم حج هذا العام والتي ترتكز على الخبرات المتراكمة في إدارة موسمَي الحج والعمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى