اخر الاخبارجرائم

محامية: العقوبة تصل إلى سجن لمدة عام والغرامة 500 ألف ريال

النائب العام يأمر بالقبض على شخصين ظهرا في مقطع مرئي فيه إساءة لأحد الوافدين

صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة، بأنه قد صدر أمر النائب العام بالقبض على شخصين ظهرا في محتوى مرئي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بإساءتهما لأحد الوافدين، إذ ظهر أحدهما متنكراً بزي نسائي أثناء وجودهما في المركبة، وتوثيق فعلهما ونشره، ما من شأنه المساس بالآداب العامة وحرمة الحياة الخاصة.

وأضاف المصدر أن النائب العام أمر بتحريك الدعوى الجزائية بحقهما، تمهيداً لإحالتهما إلى المحكمة المختصة والمطالبة بالعقوبات الرادعة.

وأضاف المصدر أن النيابة العامة ترصد كل ما من شأنه المساس بالآداب العامة أو حقوق الآخرين أو حياتهم الخاصة، والمطالبة بتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

وكان شابان صورا مقيما سودانيا داخل مركبة خلال توصيله في مشهد تحت مسمى «مقلب» برفقة رجل تخفى بزي فتاة، وكان يتحدث مع المقيم مقلدا صوت فتاة، وانتشر المقطع في منصات التواصل ولقي جدلا واسعا لما تعرض له المقيم من أذى وإضرار بسمعته، وظهر المقيم في مقطع لاحق يشكو من مشاكل أسرية حدثت له بسبب المقطع رافضا مسامحة المتسبب.

وحذرت المحامية عبير دغريري مستخدمي الأجهزة الذكية من استخدامها بما يخالف نظام الجرائم المعلوماتية عن طريق البرامج والتطبيقات الذكية، كون العقوبة تصل إلى السجن والغرامة.

وقالت إن انتهاك الخصوصية من خلال التصوير والمساس بالحياة الخاصة أو النشر أو التغريد أو رسائل الواتساب والسناب شات أو التيك توك مجرم نظاما وتسبب ذلك في إيقاف عدد من الرجال والنساء وصدرت أحكام من المحاكم بالسجن والغرامة والعقوبة المقررة نظاما في الحق العام السجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى