اخر الاخبارصحة

الاسواق بمنطقة مكة تفعل التوعية بيوم الغذاء العضوي

جدة – ماهر عبدالوهاب

شاركت ادارة الاسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة في فعاليات الركن التوعوي للتعريف بيوم الغذاء العضوي بمشاركة الشركات المشغلة للأسواق .

وتأتي أهمية الاحتفاء بيوم الغذاء العضوي لزيادة وعي المستهلكين بالاغذية العضوية ونشر استهلاكها في المجتمع وتحفيز الابتكار والتميز لجودة المنتجات العضوية ولتحقيق أهداف اقتصادية واجتماعية داعمة لتطوير الزراعة العضوية في المنطقة .

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف, أن إقامة فعاليات الركن التوعوي هي مناسبة سنوية تسلّط الضوء على أهمية المنتجات والأغذية العضوية انطلاقاً من أهميتها كنظام صحي وآمن ومستدام، بالإضافة إلى زيادة وعي المستهلكين بفوائد الأغذية العضوية والعمل على نشر الاستهلاك داخل المجتمع بشكل عام.

واوضح المهندس جمعان بن علي الزهراني انه اقيمت عدة فعاليات في المنطقة منها في سوق الخضار والفاكهة المركزي بجدة وأشار الى أهمية الإرشاد الزراعي التوعوي حتى تصل المعلومة إلى أكبر شريحة من أبناء المجتمع من خلال الأنشطة الإرشادية المتنوعة مثل الأركان التعريفية والورش والمحاضرات من أجل نشر وتبني مثل هذه التقنيات والأساليب الزراعية الحديثة التي تسهم في إنتاج غذائي صحي وآمن مع المحافظة على الموارد الطبيعية كمصدر مستدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى