اخر الاخبارجرائم

جريمة مقتل طفلة تهز تركيا وأردوغان يعد الجناة بأقسى عقوبة

بعد تعرضها لواحد من أبشع الحوادث التي شهدتها تركيا مؤخرًا، شُيع جثمان الطفلة نارين غوران أمس الاثنين التاسع من سبتمبر/أيلول في مدينة ديار بكر (جنوب البلاد)، فيما نالت جريمة مقتلها اهتمامًا خاصًا لدى الرأي العام.

وكانت غوران اختفت منذ 21 أغسطس/آب 2024 بعد خروجها لحضور دورة تحفيظ القرآن الكريم في قريتها، قبل أن يتم العثور على جثتها مغلّفة في كيس بلاستيكي وملقاة في منطقة وعرة بجوار نهر بعد 19 يومًا. وأكدت الفحوصات الأولية أن نارين تعرضت للخنق ولكسر في قدمها، فيما أشارت التحقيقات إلى أن الجثة قضت 15 يومًا في الماء، مما صعب من تحديد الوقت الفعلي للوفاة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن أحد المشتبه بهم زعم أنّ عم الطفلة -الذي يشغل منصب مختار القرية- تورط في الجريمة، وطلب من أحد الأشخاص التخلص من جثة الفتاة البالغة من العمر 8 أعوام مقابل مبلغ مالي كبير.

وبحسب الصحف، فقد تطابقت عينات الحمض النووي الموجودة على ملابس الطفلة مع تلك الموجودة في سيارة العم، مما دفع السلطات لاعتقاله.

وكان وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، أعلن عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، الأحد عن العثور على جثة الطفلة، مشيرًا إلى إن  “العناصر الأمنية عثرت على جثة نارين التي فُقدت للأسف في تافشان تيبي بمنطقة باغلر بديار بكر”.

 

وتواصل السلطات التركية تحقيقاتها المكثفة، إذ تم توقيف 24 شخصًا -بينهم أفراد من عائلتها- حتى الآن، كما أشارت الصحافة المحلية إلى إعادة فتح التحقيق في وفاة أخت نارين الكبرى، التي كانت من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي توفيت عندما كانت في التاسعة من عمرها، وقيل حينها إن سبب موتها هو سقوطها من السلالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى