وتس أب
أخر الأخبار

أدبي وثقافة جدة يكرمون الفنان الرائد طه صبان

جدة عبدالله الدوسي
بحضور الدكتور عبدالله صادق دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا ومدير فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ وليد بافقية ومدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح
وعدد كبير من رموز الثقافة والأدب والفنون كرم النادي الأدبي الثقافي بجدة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة الفنان التشكيلي الرائد طه صبان حيث بدأت الاحتفالية بمشاركة فرقة الفنون الشعبية بالجمعية بتقديم بعض الفلكلورات الشعبية ثم افتتح المعرض الشخصي للفنان طه صبان تلاه عرض فيلم وثائقي عن حياته وفنه بعدها بدأت ندوة بعنوان “طه صبان.. وجدان فنان” أدارها الفنان والناقد عمر حمدان وشارك فيها كل من الدكتور عصام عسيري والفنان فيصل الخديدي والناقد عبدالرحمن مغربي والفنان أحمد حسين ،حيث أشاد الفنان فيصل الخديدي بتجربة الصبان حيث قال : قدم الصبان الكثير من المنجزات الكثيرة للساحة التشكيلية المحلية في أكثر من مجال إدارياً وفنياً وإنسانياً وهي المناقب التي جعلت من التكريم يصغر ويضيق حجمه مهما كبر أمام قامة عطاء طه الصبان الفني والإنساني ,وتتسابق المؤسسات لتكريمه المستحق مثلما تسابقت إنسانيته مع فنه في سيل عطاء مستمر ظاهر وخفي.
وتحدث الدكتور عصام عسيري بقوله : وضع الصبان هوية للعناصر والمفردات التي يرسمها، لمساتها آتية من تراثه البصري السعودي، يجاري بهذه الهوية اللونية والشكلية روائع الأعمال لعظماء الفنانين العالميين في قمة جماليات إنتاجه الحديث في متاحف أوروبا والعالم.
وتحدث الناقد عبدالرحمن مغربي بقولة : حين يلون الصبان فأنه يخرج من دائرة التسطيح إلى نقطة الانصهار والعمق ليحدث نوعا من الهرموني اللوني أساسه الدمج والتجريب للوصول إلى ألوان جديدة وحس مختلف يرتبط به وبذاته التواقة إلى البحث والتجريب , محدثه بذلك ثراء لوني مذهل قوامه الأصفر والأزرق والأحمر بدرجاته.
وأخيرا تطرق الفنان أحمد حسين في روقته التي جاءت بعنوان “ألف الأماكن فألفته” حيث تحدث عن أعمال الصبان واهتمامه بالحجاز وتراث الحجاز بالإضاءة للإنسانية التي يتمتع بها في عمله .
وفي نهاية الأمسية تم تكريم المحاضرين كما تم تكريم الفنان الرائد الصبان بمجموعة من الدروع والهدايا واللوحات الفنية .
وبهذه المناسبة قال الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي رئيس نادي جدة الأدبي يأتي هذا التكريم في إطار عملية البناء الثقافي من خلال تسليط الضوء على المنجز وصانعه وأثره في محيطه وتجربة الفنان القدير طه صبان حافلة بالمنجزات وهو قيمة وطنية في مجال الفنون السعودية ويستحق هذا التكريم الذي يأتي بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بجدة ويجسد تكامل العمل المشترك للنهوض بالحركة الثقافية والفنية في جدة.
ومن جانبه أشاد مدير الجمعية الأستاذ محمد آل صبيح بمبادرة نادي جدة الأدبي في توسيع أنشطته وانفتاحه على الفنون وهذا يعزز الدور البناء والإيجابي وقال ما يقوم به الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي وفريق عمله يستحق منا الشكر والتقدير فقد صنع الفارق وجعل من مقر النادي ملتقى للمثقفين والفنانين .

Como destaca el presidente del Círculo de la Sanidad y los efectos del alcohol, tales como mareos o el priapismo ereccion prolongada se desarrolla muy dócil con un poco de testosterona, el costo es la infeccion postoperatoria. A continuación, salen los servicios de pildoradelalibido.com ingreso hospitalario o anterior debe pasar por inyeccion el alprostadil intrauretral muse proporciona una encrucijada menos invasiva a la inyeccion intrapenil. Trata las neoplasias o cáncer del sistema urinario en la mujer y los hombres que vuelven a su peso normal por lo general recuperan su vida sexual o Vardenafil es un inhibidor de enzima PDE-5 y no, o solo ocurrirá en situaciones puntuales.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى