اخر الاخباررياضة

بموافقة واشراف الهيئة العامة للرياضة وبمشاركة 16 منتخبا

جدة تستضيف بطولة صداقة الجاليات المقيمة بالمملكة

بموافقة وإشراف الهيئة العامة للرياضة، تنظم رابطة الجاليات المقيمة بالمملكة العربية السعودية في الأيام المقبلة، “بطولة صداقة الجاليات بالمملكة”، بمشاركة 16 منتخباً من ضمنها المملكة ، التي تتنافس على كأس البطولة على ملاعب جامعة الملك عبدالعزيز في جدة.
ويشارك في البطولة -التي تقام وفق نظام المجموعات- إضافة إلى المملكة منتخبات جاليات كل من: ساحل العاج، النيجر، نيجيريا، غينيا، باكستان، سوريا، الكاميرون، غانا، الهند، الصومال، مصر، توغو، المغرب، السنغال واليمن.
ويذكر أن اللجنة المنظمة دعت عدداً من النجوم العالميين والكشافين كضيوف للبطولة، إضافة إلى الحشد الكبير من المسؤولين من القناصل وممثلي السفارات والمعنيين،

وقال رئيس رابطة الجاليات المقيمة بالمملكة ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور ديابي غوسو ناصري، إن هذه البطولة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، معرباًعن أمله في أن تخرج برؤى فعالة ترسخ ثقافة التسامح والسلام والتواصل الحضارى بين الشعوب المشاركة وتكون رافداً من روافد اكتشافات نجوم الكرة لإثراء اللعبة الشعبية الأولى في العالم وامتاع عشاقها.
وعبر عن عميق شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- ورئيس الهئية العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ورئيس إتحاد الرياضة المجتمعية الأمير خالد بن الوليد بن طلال وللشعب السعودي المضياف على إحتضان المملكة لهذه البطولة، مؤكداً أن هذا الأمر ليس مستغرباً على المملكة التي هي دائماً وأبدا سباقة في رعاية مثل هذه الفعاليات، باعتبارها مركز العالم في تعزيز قيم التعايش والسلام والتسامح والتلاحم ونشر ثقافة التعايش والحوار.
وأوضح أن هذه البطولة مختلفة عن البطولات السابقة خصوصاً في ظل رؤية 2030 المباركة، التي تولي أهمية كبرى للجوانب الترفيهية والرياضية لما لها من دور عظيم في تحسين جودة الحياة. وشدد على أن تنظيم البطولة في ظل هذه الرؤية هو نجاح لها حتى قبل أن تبدأ، مشيراً إلى أن ذلك ساهم في تحفيزنا ورفع الطموح لدينا في أن تتحول البطولة إلى دولية من خلال توجيه الدعوة لمواهب الكرة من مختلف بلدان الجاليات المشاركة لإثراء البطولة وإمتاع عشاق كرة القدم في المملكة.
ووقعت الرابطة مع مؤسسة المفتاح العربي عقدا لتكون بموجبه الممثل والوكيل الإعلامي للبطولة. ووقع عن الرابطة نائب الرئيس التنفيذي سالم بن شامخ فيما وقع عن المفتاح العربي المالك والمدير العام المهندس خالد حسناوي.
وعبر بن شامخ عن سعادته بالتعاون مع المفتاح العربي موضحا أن اختيارها جاء بناء على خبراتها الكبيرة وللانجازات التي حققتها في هذا المجال. فيما تمنى الحسناوي أن تلاقي البطولة النجاح المأمول، مؤكداً أن سنضع كل امكاناتنا وخبراتنا في سبيل إنجاح هذه البطولة، معربا عن شكره لثقة رئيس الرابطة الدكتور ديابي باختيار المفتاح العربي لتكون الممثل والوكيل الاعلامي للبطولة.
وتهدف الرابطة من تنظيم هذه البطولة إلى تقوية الروابط وتوحيد الأهداف المختلفة بين الجاليات، وتعميق أواصر التفاهم والصداقة بين أبناء الجاليات والمملكة، والمساهمة في إبراز النماذج الناجحة من أبناء الجاليات في مختلف المجالات وخصوصاً الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى