اخر الاخبارصحة

بسبب كورونا ..طبيب سعودي مقيم في فرنسا يتحدث عن مشاهد بالغة القسوة من المستشفى الذي يعمل فيه

نقل طبيب سعودي يعمل بمستشفى كولمار في فرنسا، بعضاً من المشاهد المُخيفة حول تطور الإصابات بفيروس “كورونا” الجديد بالمدينة التي يعيش بها.

وقال الطبيب المتخصص في جراحة المخ والأعصاب هاني الجهني، إن المنطقة التي يعيش بها كانت مستقرة قبل أن يتم السماح لفرقة دينية يتجاوز عدد أفرادها 3 آلاف شخص بالاجتماع.

ولفت إلى أن بعض أفراد تلك الفرقة كانوا في زيارة إلى إيطاليا قبلها ونقلوا المرض، مبيناً أن غالبية مَن كانوا بالاجتماع هم في المستشفيات اليوم؛ إما في العزل أو على أجهزة التنفس الصناعي.

وأضاف أن هناك ٤٠ حالة كورونا تدخل يومياً مستشفى كولمار في وضع حرج؛ حيث يجرى نصح الحالات المصابة والمستقرة حالتها بعزل نفسها لمدة أسبوعين.

وأشار إلى أن المستشفى يقبل الحالات الحرجة ومَن دخلوا في فشل كامل للتنفس، موضحاً أن ٦٠% من المرضى الذين يوضعون على التنفس الصناعي يتوفون، مبيناً أن أكبر صالتين للتزلج في مدينة كولمار ومدينة ميلوز القريبة من كولمار تحولت إلى ثلاجة للموتى لتستوعب العدد الحالي والعدد المتوقع.

يذكرأن الدكتور هاني الجهني هو  اختصاصي جراحة أعصاب في الجمهورية الفرنسية، وعضو هيئة التدريس في “جامعة القصيم” في المملكة العربية السعودية، وعضو “نقابة الأطباء الفرنسيين”.

يعتبر أول سعودي ينال رخصة مزاولة التخصص الدقيق في جراحات العمود الفقري، والأورام العصبية، وجراحات الأوعية الدموية الدماغية في فرنسا.

حاصل على الزمالة الفرنسية في جراحة المخ والأعصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى