اخر الاخبارالعالم

تفاعل غير مسبوق مع “زلة لسان” الرئيس جو بايدن؟

تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، على ما وصفوه بـ”زلة لسان” للرئيس الأمريكي، جو بايدن خلال خطاب “حالة الأمة”، الأربعاء، وحديثه عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وتطويق العاصمة الأوكرانية، كييف
وأبرز نشطاء ما بدى أن بايدن قد قال “الشعب الإيراني” عوضا عن “الشعب الأوكراني”، إذ لفتوا إلى أنه قال: “بإمكان بوتين تطويق كييف بالدبابات، ولكنه لن يحصل أبدا على قلوب وأرواح الشعب الإيراني..”
وأعاد الدبلوماسي الأمريكي الأسبق، فيرناندو ميغيل فيرنانديز، نشر مقطع الفيديو بتغريدة على صفحته المعرفة بتويتر، قائلا بتعليق: “قال ’الشعب الإيراني‘ بدلا من ’الشعب الأوكراني‘ الآن نحن نفهم ارتباك السياسة الخارجية للولايات المتحدة”.
“وقال بايدن في خطابه: “قبل 6 أيام، سعى فلاديمير بوتين إلى زعزعة أسس العالم الحر ولكنه أخطأ في تقديره بشكل سيئ.. بوتين الآن معزول عن العالم أكثر من أي وقت مضى، والعالم الحر يحاسبه”، مشيدا بـ”قدرة الولايات المتحدة على التجمع مع الدول المحبة للحرية في العالم”، وقال: “بقينا متحدين، وواجهنا أكاذيب روسيا بالحقيقة”.
وأعلن بايدن حظر الطائرات الروسية من الأجواء الأمريكية، وقال: “أعلن الليلة أننا سننضم إلى حلفائنا في إغلاق المجال الجوي الأمريكي أمام جميع الرحلات الجوية الروسية، مما يزيد من عزلة روسيا ويضيف ضغطا إضافيا على اقتصادهم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى