اخر الاخبارالعالم

تداول صورة مكبرة لقصاصة ورق بيد بايدن حول بوتين خلال كلمة وسط تفاعل

ضبط الرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يمسك «ورقة غش» خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، عقد لتوضيح زلة لسانه الأخيرة بشأن تغيير النظام في روسيا؛ إذ تضمنت الورقة أسئلة معدة سابقاً وإجابات عليها، وفق ما نشرت وسائل إعلام أمريكية.

ويتعلق المؤتمر الصحفي بتعليق بايدن المثير للجدل هذا الأسبوع من وارسو، عندما قال بشأن بوتين: «بحق الله، لا يمكن لهذا الرجل أن يبقى في السلطة»، مثيراً انتقادات في أوساط الإدارة الأمريكية وفي الخارج.

وأصرّ بايدن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في البيت الأبيض، الاثنين، على أنه لا «يتراجع» عن تصريحاته، نافياً سعيه إلى إطاحة الرئيس الروسي. وقال: «كنت أعبر عن غضبي من سلوك هذا الرجل»، واصفاً تعليقاته عنه بأنها كانت «طموحاً أكثر من أي شيء آخر».

ورصدت الكاميرات بايدن وهو يحمل ورقة غش تتضمن أسئلة معدة مسبقاً وإجابات عنها. وتضمنت الورقة أسئلة مثل: «إذا لم تكن تدافع عن تغيير النظام، فماذا تقصد؟ هل يمكنك التوضيح؟».

وجاء في الإجابة المعدة: «كنت أعبر عن الغضب الأخلاقي الذي شعرت به تجاه تصرفات هذا الرجل، لم أكن أدعو إلى تغيير في السياسة».

وتضمنت بطاقة الأسئلة أيضاً، سؤالاً مطولاً بشأن «الناتو» ورداً موجزاً ​​مكتوباً من بايدن: «لا. لم يكن «الناتو» أكثر اتحاداً من أي وقت مضى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى