اخر الاخبارمحليات

أمين الطائف أكثر من 500 جولة رقابية يومياً على مرافق الأغذية

الطائف – حسن الغامدي
وجه أمين الطائف الدكتور أحمد القثامي البلديات الفرعية والإدارات الإشرافية بوكالة الخدمات والبلديات الفرعية بمضاعفة الجهد الرقابي على المرافق ذات العلاقة بالمستهلك والأنشطة التجارية والمستودعات الغذائية ومعامل إعداد الأطعمة والحلويات والعصائر ومؤسسات الإعاشة وغيرها، وذلك لتعزيز امتثالها للاشتراطات الصحية وتطبيق اللوائح والتعليمات البلدية.
وبالإضافة الى تخصيص جولات رقابية لمراقبة الأنشطة على طرق العمرة العامة والسريعة خارج النطاق العمراني، مع تطبيق الجزاءات الرادعة بحق المخالفين، واغلاق الأنشطة التي تكرر رصد الملاحظات بها لحين تصحيح المخالفات.
وأوضح أمين الطائف أن تهدف الى تعزيز سلامة وجودة المعروضات من المأكولات والمواد الغذائية، والتزام بالتعليمات البلدية والتي تضمن صحة الأطعمة وخلوها من الملوثات أشكال الفساد، وضمان سلامة وراحة الأهالي والزوار، وتنفذ الفرق الرقابية أكثر من ٥٠٠ جولة رقابية يومياً وفق برامج عمل على مدار الساعة تستهدف كافة الأنشطة وفي محاور المحافظة.
وأشارت الأمانة الى أن أمين الطائف أعتمد خطة موسمية مكثفة لمراقبة الأنشطة الغذائية خلال شهر مضان المبارك ترفع من كفاءة أداء المراقبين وتحافظ على تقديم مستوى صحي وسليم للمستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى