اخر الاخبارمحليات

النيابة تباشر التحقيق معه

فيديو وصور ..المسيء للباحة ينتمي لجبال السراة وانتحل شخصية «جيزاني إتيكيت»

باشرت النيابة العامة في الباحة التحقيق مع شخصية المتحدث في الفيديو المسيء لمنطقة الباحة، وتم إيقافه على ذمة القضية.وقالت مصادر مقربة من التحقيق  أن الملقب بـ«جيزاني إتيكيت» لا علاقة له بجازان وينتسب لإحدى قبائل السراة واسمه (م. ش).
وكانت شرطة منطقة الباحة ألقت القبض على شخصية الفيديو المسيء للمنطقة، خلال 5 ساعات من تداول المقطع على وسائل التواصل بتوجيه أمير المنطقة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز.

وكان ناشطون   سعوديون قد تداولوا مقطع فيديو بشكل واسع، يوثق شخصا يسخر من سكان منطقة الباحة،مما أثار  ردود أفعال غاضبة بين مواطني المملكة، فيما أعلنت السلطات أنها ستتخذ إجراءات ضرورية ضد صاحبه.

وتناقل كثير من المدونين السعوديين مقطع الفيديو، الذي يحمل حساب صاحبه في تطبيق “سناب شات” اسم “سناب جيزاني”، وسط انتقادات لاذعة ومطالب بمحاسبته بعد حديثه المثير للجدل عن منطقة الباحة (جنوب غرب السعودية) وأهلها.

ويتحدث الرجل في الفيديو رفقة آخرين يركبون معه في السيارة، عن أهالي الباحة، ويقول ساخرا إنهم ينامون لساعات طويلة تصل لـ 23 ساعة، وإن لهجتهم غريبة أيضا، مستخدما عبارات استهزاء أخرى تقطعها ضحكات مرافقيه.

ولقي الفيديو فور انتشاره ردود أفعال غاضبة من قبل المدونين السعوديين الذين دشنوا وسم “#جيزاني_اتكيت_يستهزي_بالباحه” في موقع “تويتر” ليجذب عددا كبيرا من المغردين، حيث تصدر الهاشتاغ قائمة الترند التي تضم أكثر المواضيع انتشارا.

وبعد موجة من الانتقادات اللاذعة إلى صاحب هذه اللقطات، أصدرت إمارة المنطقة بيانا قالت فيه إن “الفيديو مسيء لعادات وتقاليد أهالي منطقة الباحة”، مشددة على أنها “تستهجن هذا الفعل اللامسؤول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى