اخر الاخبارمحليات

في زمن كورونا

السعوديون يستقبلون “ذكرياتهم “بالدموع

جدة :للتو
في مشهد مؤثر أعاد الكثير من ذكريات الطفولة وزمن أحبة انقطع التواصل معهم بسبب الموت أو رفاق درب وزملاء غابوا عن المشهد تمامآ استعاد الكثير من السعوديين ذكرياتهم مع  البث التلفزيوني قديماً، بالتزامن مع بث قناة “ذكريات” التي أطلقتها هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي مساء الخميس الفائت

البرامج والمسلسلات التي كانت تلتقط بواسطة “الإريل” قبل ظهور أطباق الساتلايت وأجهزة الرسيفرات الحديثة، أعادت الأذهان إلى تحلق الأسرة الواحة حول شاشة التلفاز، منتظرين أوقاتا معينة لمشاهد عدد من البرامج أو حكايات قصص المسلسلات الخليجية.

فيما تضمنت افتتاحية القناة ما كان يتم بثه قديماً في التلفزيون السعودي متمثلا في السلام الملكي والقرآن الكريم والرسوم المتحركة، ويبث في القناة المسلسلات والبرامج وغيرها التي كانت تبث في التلفزيون السعودي قديماً.

وقال ، رئيس لجنة تسيير الأعمال بهيئة الإذاعة والتلفزيون في السعودية لوسائل الإعلام: “إن قناة ذكريات، مبادرة من الهيئة تزامنا مع قرار منع التجول للترفيه عن الناس في منازلهم، ونملك ما يقارب 460 ألف عمل بين برامج ومسلسلات ستقدم للمشاهدين أجمل اللحظات، كما هناك خطة خاصة لشهر رمضان ستعلن قريباً”.

ما هي قناة ذكريات؟

قناة ذكريات هي قناة سعودية وليدة بدأ بثها على التلفاز يوم الخميس 9 أبريل 2020 الموافق 16 شعبان 1441 هجريًا، وجاءت هذه الفكرة للترفيه عن المواطن السعودي الملتزم بالمنزل هذه الأيام بسبب حظر الكورونا .

ستنقلك هذه القناة عبر الزمن إلى فترة ما قبل الإنترنت، عندما كانت الأسرة تتجمع بكل من فيها أمامالتلفاز لمشاهدة مسلسلاً أو برنامجًا أو حتى مباراة لكرة القدم.

كانت افتتاحية قناة ذكريات هي الكلاسيكية للتلفزيون السعودي في حقبة التسعينات، ففي كل يوم وقبل البداية كان يذاع السلام الملكي ثم آيات من القرآن الكريم وبعض الرسوم المتحركة للأطفال، ثم يبدأ العمل وفق جدول حفظ المشاهد في ذلك الوقت مواعيده وظبط ساعته عليها.

هل تذيع قناة ذكريات مباريات كرة القدم؟

إذا كنت من عشاق كرة القدم فهناك أخبار سعيدة تحملها قناة ذكريات لك، فلن تقتصر القناة فقط على إذاعة المسلسلات والبرامج وأفلام الكارتون، بل ستذيع أيضًا مباريات كرة القدم الكلاسيكية التي تعود لحقبة التسعينيات وبداية الألفية.

أول المباريات التي أذيعت على قناة ذكريات هي ذكرى جميلة عالقة في أذهان محبي الساحرة المستديرة في المملكة، وهي مباراة المنتخب السعودي ضد المنتخب الصيني في ربع نهائي كأس آسيا 1996 ، والتي انتهت بفوز الأخضر بأربعة أهدافٍ مقابل ثلاثة، في ريمونتادا تاريخية يصعب على عشاق الصقور نسيانها.

ما هو تردد قناة ذكريات؟

إذا كنت مقيم في المملكة أو خارجها ستتمكن من متابعة قناة ذكريات، حيث ستجدها على 3 أقمار صناعية، عربسات ونايل سات وياه سات.

تردد قناة ذكريات على عربسات

هناك 3 ترددات لقناة ذكريات على عربسات هي 12149 ، 11230 و12015 ، وجميع هذه الترددات على استقطاب أفقي وبنفس معدل الترميز 27500 .

تردد قناة ذكريات على نايل سات

ستجد ترددين لقناة ذكريات على نايل سات، الأول هو 12284 باستقطاب عمودي ومعدل ترميز 27500 ، أما الثاني فهو 12149 واستقطابه أفقي ومعدل الترميز هو 27500 .

تردد قناة ذكريات على ياه سات

هناك تردد وحيد لقناة ذكريات على ياه سات، وهو 11746 أفقي بمعدل ترميز 27500 .

كيف تتابع قناة ذكريات عبر الإنترنت؟

لم تكتف هيئة الإذاعة والتليفزيون في السعودية بتدشين القناة فقط على الأقمار الصناعية، بل كعادتها في معظم القنوات السعودية ستقوم ببثها طوال اليوم عبر الإنترنت.

ستجد حساب لقناة ذكريات على تويتر ، وستجد بداخله تغريدة مثبته بها البث المباشر للقناة، كذلك يقوم الحساب بنشر مقاطع فيديو بأبرز لقطات البرامج المذاعة، كما حدث بإذاعة أهداف مباراة السعودية والصين في كأس آسيا 1996 .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى