اخر الاخبارتقارير

بالفيديو والصور ..عواصف وأمطار غير مسبوقة تضرب الأجزاء الشمالية الغربية من السعودية

شهدت مدن غرب شمال السعودية ، صباح اليوم، هطول أمطار غير مسبوقة ، وشهدت الأودية والشعاب جرياناً للسيول وسط استنفار الجهات المعنية في تلك المناطق  .

وتلقت هذه الجهات عدة بلاغات حول تماسّ كهربائي واحتجاز وتجمعات مياه، وما زالت الجهود متواصلة لمباشرة الحالات.

وفي المدينة المنورة، احتُجِز طلاب وطالبات في الشوارع والطرق الرئيسة؛ وذلك بسبب هذه الأمطار  ، دون أن تعلن الجهات المعنية تعليق الدراسة عدا منطقة تبوك على الرغم من تنبيهات الأرصاد التي أطلقتها قبل أسبوع، حيث ظهر طلاب محتجزون  في عدة مناطق ، فضلاً عن عبور البعض الشوارع التي شهدت تجمع مياه معرضين أنفسهم لخطرالصعق .

وشهدت إحدى الجامعات في المدينة المنورة  سقوط سقف داخلي في المبنى بشطر الطالبات، إضافة إلى تجمعات مياه على مداخل القاعات، وفي أماكن الانتظار، الأمر الذي دفع بعضهن للاتصال على ذويها ومغادرة الجامعة إلى منازلهن من وسط الشوارع التي عانت من مياه الأمطار بعد غياب التصريف عن تلك الشوارع.

وقالت مصادر إن  تعليم المدينة المنورة وجّه رسائل عبر “واتساب” كتب فيها: “الإخوة قادة المدارس، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصبحكم الله بالخير، بناءً على توجيهات سعادة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية نأمل عدم انصراف الطلاب من المدرسة لأي سبب، وخاصة أن الحالة المطرية متوسطة والمدرسة آمن لأبنائنا الطلاب. واثقون في حرصكم”.

ووجهت بعض المدارس الخاصة رسائل لأولياء الأمور ذكرت فيها: “المكرم ولي أمر الطالب/ نظراً للأحوال الجوية تقرر صرف الطلاب الساعة 8:30 ص يرجى الحضور لاستلام الطالب (ابتدائي بنين)”.

من جهة أخرى لقي مقيم سوداني الجنسية كان قد شارك في إنقاذ عائلية في وادي الأب غرب المدينة المنورةمصرعه غرقا ، ولم تعلن أي جهة عن الحالات التي باشرتها حتى الآن.

وقد أعلنت أمانة المدينة المنورة عن مباشرتها لشفط تجمعات المياه من الشوارع ، فيما بدأت وزارة النقل بشفط المياه في الطرق التابعة لها، والتي أصبحت تترصد المارين خاصة في الكباري بالدائري الثاني بالمدينة المنورة,وعادة جريان  السيول لوادي العقيق الذي يتوسط المدينة للمرة الثانية خلال هذا العام .

وتسببت السيول التي تلت الأمطار في قطع الطرق الرئيسة، وما زالت السيول المنقولة تواصل توجهها نحو الأودية، وقد يتسبب بعضها إلى جرف وقطع الطرق السريعة، وسط تحذيرات الدفاع المدني وفرع وزارة النقل من عبور السيول على بعض الطرق.ووثقت الشريف سعود (مخاوي الليل )جزء من هذه المشاهد المرعبة من خلال مقاطع فيديوهذه المشاهد .

شوارع المدينة المنورة
شوارع المدينة المنورة
شوارع المدينة المنورة
وادي العقيق المدين المنورة
وادي العقيق المدين المنورة
وادي العقيق المدين المنورة

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى