اخر الاخبارصحة

في إطار الحرب على “كورونا”.. “الصحة” تمنع مناسبات العزاء والمرور يغلق كورنيش جدة والداخلية توقف الأفراح وأمانة جدة تغلق ٤٢مقهى ..

حذّرت وزارة الصحة من إقامة المناسبات الاجتماعية الكبيرة بشكل عام بما فيها العزاء؛ لكونها بيئة خصبة لانتقال فيروس كورونا الجديد بشكل سريع بين الحضور.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد وجهت أمس (الخميس) بتعليق إقامة المناسبات في صالات الأفراح أو الاستراحات أو قاعات المناسبات والفنادق، وتتولى إمارات المناطق متابعة تطبيق القرار.

من جهة آخرى صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار الجهود الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع انتشاره، انطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد تقرر اعتبارًا من يوم الجمعة 18 رجب 1441هـ الموافق 13 مارس 2020م، تعليق إقامة المناسبات في صالات الأفراح أو الاستراحات أو قاعات المناسبات والفنادق، حيث تتولى إمارات المناطق متابعة تطبيق القرار.
وتدعو وزارة الداخلية الجميع إلى الالتزام بتنفيذ القرار حرصًا على حماية صحة المواطنين والمقيمين، والتزامًا بالإجراءات الوقائية الاحترازية الضرورية.

وفي المقابل أعلنت الإدارة العامة للمرور  (الخميس)، عن إغلاق طريق الكورنيش من ميدان النورس حتى ميدان الشهادة مؤقتاً.

ونبّه المرور قائدي المركبات، أن الحركة المرورية على طريق الكورنيش تحوّلت إلى شارع الأمير فيصل، وذلك نتيجة لأعمال تتطلب ذلك.

وفي الإطار ذاتهأغلقت أمانة محافظة جدة 42 مقهى لعدم التزامها بالتعليمات الصادرة بمنع تداول “الشيشة” و”المعسل”، ضمن جهود منع انتشار فيروس “كورونا”.

وقال وكيل أمين محافظة جدة للبلديات الفرعية المهندس محمد الزهراني، إن الحملات التفتيشية والرقابية على عدد من الأسواق والمحال التجارية ضبطت هذه المقاهي التي لم تلتزم بالتعليمات، مبيناً وفقاً لصحيفة “سبق” أنه تم إعداد محاضر بالواقعة وإغلاقها.

وذكر عدد من المواطنين إن بعض المقاهي بمدينة جدة عمدت إلى مخالفة التعليمات الصادرة، بإدخال الزبائن من الأبواب الخلفية في محاولة منها للتحايل على مفتشي البلديات.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية أصدرت تعليمات بإيقاف تقديم الشيشة والمعسل في المقاهي والمطاعم مؤقتًا بجميع أمانات وبلديات المملكة كإجراء احترازي حفاظًا على صحة المواطنين والمقيمين من فيروس “كورونا”.

 

 

"المرور" يُغلق طريق الكورنيش في جدة مؤقتاً

"المرور" يُغلق طريق الكورنيش في جدة مؤقتاً

"المرور" يُغلق طريق الكورنيش في جدة مؤقتاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى