اخر الاخباررياضة

أستراليا تستعد لتنظيم أول سباق للسيارات الطائرة في نهاية 2020!

كشفت شركة ناشئة تكنولوجية جديدة عن استعدادها لتظيم سباق سيارات طائرة في أستراليا قبل نهاية عام 2020، وهو أول ما تأمل أن يكون سلسلة من الأحداث التي يمكن أن تصبح نسخة القرن الحادي والعشرين من فورميلا 1، وينظم السباق شركة Airspeeder ، وهي شركة تكنولوجية ناشئة لها مكاتب في أديلايد ولندن.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فسيوجد سيارتان طائرتان موجهتان عن بعد، ليتسابقان عبر ضواحي Coober Pedy، وهي بلدة صغيرة في منطقة Outback الأسترالية تُستخدم كإعداد لأفلام Mad Max الأصلية.

كما تم التخطيط للسباق الأول كمعرض عام، بدعم من هيئة سلامة الطيران المدني الأسترالية، وتأمل Airspeeder أن يكون أول سباق دولي ضمن سلسلة من التحديات، التى يمكن أن تتوسع.

وتقول الشركة أنه يمكن عقد سباقات مستقبلية في صحراء Mojave في كاليفورنيا، ويجري تطوير موقعين دوليين آخرين غير معلنين، وسيساعد السباق الدولي الكبير على تحسين تقنية الشركة، ويؤدي إلى ازدهار سياحي جديد في Outback.

وتم تصميم السيارات الطائرة، التي تسمى أحيانًا سيارات الأجرة الجوية، على غرار سيارات F1، مع أربعة حوامل دافعة وضعت حول قذيفة تشبه الطوربيدات.

يبلغ طول التصميم الحالي حوالي 13 قدمًا وثلاثة أطوال، ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 124 ميلًا في الساعة.

ويُمكن للسيارات السفر إلى أقصى ارتفاع يبلغ 2950 قدماً، وتزن أكثر بقليل من 500 رطل، كما أن لديها نسبة طاقة إلى وزن أكبر من سيارة F1 من الطائرات النفاثة بفضل مجموعة نقل الحركة المدفوعة ببطارية 500 كيلووات، ويمكن أن يكون التصميم الأخير أكثر أماناً وأقل عرضة للفشل من طائرة هليكوبتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *